السبت 24 يوليو 2021 05:02 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
صحة

نهي عاصم : جينات المصريين قوية وتلعب دور كبير في مواجهة كورونا

مصر وناسها

صرحت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشئون البحوث أن جينات المصريين قوية وتلعب دور كبير في مواجهة الفيروس مضيفة أنه لا يوجد تحور فى فيروس كورونا في مصر حتي الآن وتابعت: "معظم الشعب المصرى من الشباب ذا المناعة القوية.
وقالت الدكتورة نهي عاصم مستشار وزيرة الصحة لشئون البحث العلمي أن الالتزام بالاجراءات الوقائية وتوفير اللقاحات سيساهم في خفض الإصابات إلى حد كبير وهو ما نشهدة حاليا بتراجع الاصابات عالميا.

وكان الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة قال: "أيام محدودة وسيفتح موقع حجز اللقاح وسنبدأ فى تطعيمات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة النصف الثانى من شهر فبراير".

وتابع أنه متوقع وصول كميات كبيرة من اللقاح خلال الأيام المقبلة سواء المتعاقد عليها أو التى سيوفرها الجافى، وأنه ليس هناك أفضلية للقاح على الآخر فجميعهم يعطون مناعة من الإصابة ولابد من الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاستمرار فى تطبيقها.

وقال أيضاً إن وباء كورونا لم يختف فى مصر أو العالم، ولكن هناك تناقص فى عدد الحالات عندنا، وعلينا أن نكون حذرين ونتعامل بكل حرص حتى نقلل من انتشار المرض، وأن زيادة أعداد وفيات كورونا فى الفترة الحالية، هى حصيلة الفترة التى ارتفعت فيها إصابات كورونا فى الأيام الماضية، موضحاً: "وفيات كورونا الحالية انعكاس للأسابيع الثلاثة الماضية".

اقرأ أيضاً

19834 غطاطي1
وزارة الصحة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة كورونا جينات المصريين لقاحات مصر وناسها