الجمعة 30 يوليو 2021 01:04 مـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي
غطاطي للإطارات
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي ضد بايرن ميونخ

مصر وناسها

تأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ليضرب موعدًا لمباراة من العيار الثقيل ضد بايرن ميونخ الألماني، بعدما حقق المارد الأحمر فوزاً هاماً وثميناً على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء الخميس الماضي، على ملعب المدينة التعليمية في انطلاقة مشوار الفريقين بكأس العالم للأندية، وجاء فوز النادي الأهلي بهدف سجله حسين الشحات للأهلي في الدقيقة 30 .

وبذلك يلتقي النادي الأهلي مع بايرن ميونخ اليوم 8 فبراير 2021 في نصف نهائي البطولة، بالعاصمة القطرية الدوحة، على ملعب أحمد بن علي"ستاد الريان"، وهي المواجهة الثالثة في تاريخ الفريقين، وسيواجه العملاق بايرن ميونخ الفريق الأقوى في العالم خلال الوقت الحالي، وصاحب الثلاثية التاريخية بأوروبا، وذلك في الدور نصف النهائي.

لعب النادي الأهلي ضد بايرن ميونخ الألماني مرتين فقط، ولم يواجهه من قبل في كأس العالم للأندية، لكنهما شاركا في بطولة عام 2013 معًا.

المواجهة الأولى كانت في ديسمبر لعام 1977 وديًا، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفى المارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبدالمنعم .

ثاني المواجهات كانت ودية أيضًا وفي قطر عام 2012، وفاز بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف، أحرزهما الكرواتي أوليتش، فيما أحرز محمد بركات هدف الأهلي الوحيد.

وتأهل الأهلي للعب في كأس العالم للأندية في النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، على حساب غريمه التقليدى فريق الزمالك، بنتيجة 2 – 1 في المباراة النهائية التي جمعتهما في شهر نوفمبر الماضي على ملعب ستاد القاهرة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم في نسخة 2006 باليابان.

19834 غطاطي1
كأس العالم للأندية بطولةالعالم للأندية الأهلي بايرن ميونخ مصروناسها الدوحه قطر