الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 02:01 صـ
مصر وناسها
  • مصر وناسها

رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

غطاطي للإطارات
تعليم

الأعلى للجامعات :السبت المقبل الفصل الدراسي الثاني

مصر وناسها

السبت المقبل يعقد المجلس الاعلي للجامعات لمناقشة قرارات الحكومة والتي نصت على مد إجازة نصف الفصل الدراسي الأول، وعلى آثرها يتم تعديل الخريطة الزمنية للامتحانات وبدء الفصل الدراسي الثاني.

ويعقد بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس والأعلى للجامعات وعدد من رؤساء الجامعات وذلك بجامعة حلوان.

بيمنا أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، فى اجتماعها، مساء اليوم السبت، 13 فبراير 2021، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمسئولين، تقرر الآتي: - مد أجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع ، على أن يتم استئناف الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذى تم اعتماده منذ بدء العام الدراسى الجارى.

- استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد. - تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة ، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. - سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات فى جلساته القادمة البرنامج الزمنى للفصل الدراسى الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

بعض الطرق البسيطة لمنع انتشار (COVID-19) في أماكن العمل والجامعات

المبادرة باتخاذ بعض الإجراءات الوقائية قد تكون مهمة حتى لو لم تظهر الإصابة . فبعض التدابير البسيطة قد تساعد من منع انتشار العدوى وتقلل من أيام الغياب بسبب المرض وابطاء انتشار العدوى.

التأكد من الإجراءات الصحية ونظافة المكان :

    • يجب أن تكون أسطح المكاتب والهواتف ولوحات المفاتيح نظيفة ومعقمة بشكل مستمر لأن تلوث الأسطح التي يمسها الموظفون والعملاء هو واحد من الطرق الرئيسية التي ينتشر من خلالها (COVID-19).
    • تعزيز وتشجيع غسل اليدين بشكل منتظم من قبل الموظفين والعملاء:
    • وضع أدوات تعقيم اليدين في أماكن بارزة في مكان العمل.
    • التأكد من إعادة ملء موزعات المعقمات بشكل منتظم.
    • التأكد من توفر الصابون والمغاسل لغسل اليدين باستمرار لأن الغسيل يقتل الفيروس على اليدين ويمنع انتشار (COVID-19).
    • عرض الملصقات داخل مكان العمل التي توضح الطريقة الصحيحة لغسل اليدين.
هايبر وان من الجاردن الي بيتك
الاعلي للجامعات الدكتور محمد لطيف مصروناسها