الجمعة 3 مايو 2024 10:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المنوعات

    6 نصائح تساعد العقل على سرعة الاستيقاظ

    نصائح تنشيط العقل في الصباح
    نصائح تنشيط العقل في الصباح

    يعاني الكثير من مشكلة ترك السرير في الصباح لاسباب مختلفة لعل الفرق بين شخص وآخر في ما يتعلق بمسألة الاستيقاظ يكون في سرعة استجابة عقله لضرورة الاستيقاظ. وهنا يبرز السؤال، كيف يمكن للمرء أن يمرن عقله ليجعل استجابته للاستيقاظ سريعة؟

    6 نصائح لاستيقاظ نشيط

    التمارين البدنية:

    لا تعمل التمارين البدنية على الحفاظ على رشاقة جسدك فحسب، ولكنها تساعد أيضا على تنشيط عقلك من خلال الحركات الرياضية المكثفة التي يقوم بها المرء عبر التمارين الرياضية التي يمارسها، والتي تعمل على تحسين الدورة الدموية للجسم والعقل أيضا. تعد “اليوغا” أحد أفضل التمارين التي تساعد على إيقاظ العقل.

    شرب الماء..

    بدلا من شرب القهوة: أثبت العديد من الباحثين بأن القهوة لا تعمل على زيادة نشاط وإنتاجية المرء كما يعتقد البعض. فكوب من الماء يمكن أن يقوم بدور أفضل في هذا الشأن وبشكل يدوم لمدة أطول. فشرب كوب من الماء على معدة فارغة يسهم بتنشيط الجهاز الهضمي لدى المرء، بدون أن يعمل على تهييج الأغشية المخاطية مثلما يعمل فنجان من القهوة.

    – الروائح العطرة:

    من القواعد التي يستحسن معرفتها أن المرء لا يستطيع أن يميز الروائح بشكل ممتاز، رغم أن الروائح المختلفة تزيد من قدرة المرء على التركيز. ومن الروائح التي ينصح الخبراء باستخدامها لزيادة التركيز نجد الزهور والريحان ونبات إكليل الجبل والخزامى.

    – التفاؤل:

    من المتعارف عليه أن النشاطات وخصوصا الفكرية منها تتم بشكل أفضل عندما يكون المرء ضمن جو هادئ. ولكن يصعب في بعض الأحيان إيجاد مثل هذا الجو، لكن لو تمكن المرء من تعويد نفسه على النظر للجانب المشرق بالعمل الذي يقوم به، سيجد بأن الهدوء قد توفر بالفعل مما يزيد بالتركيز والإنتاجية.

    – الطعام الصحي:

    يلعب الطعام الذي نتناوله دورا مهما في نشاط العقل وتحسين الذاكرة. لذا يفضل أن تكون وجبة العشاء التي نتناولها خفيفة وتحتوي على الخضراوات والفواكه. علما أن تلك الوجبة ينصح أن نتناولها في وقت مبكر حتى تؤدي كمية الماء في الخضراوات والفواكه إلى إقلاق نومنا من خلال الاستيقاظ المتكرر ليلا للذهاب إلى الحمام.

    العقل الصباح نصائح رياضة ماء شرب الماء