الإثنين 29 أبريل 2024 11:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    تفجير عقار فيصل المحترق فجر اليوم.. وصاحب العقار «ربنا يعوض عليه»

    مصر وناسها

    قال المستشار محمد مطر، محامي مالك عقار «الأحلام» المعروف إعلاميًا باسم عقار فيصل المحترق، إنه سيتم تفجير المبنى فجر غد الجمعة، حيث تم وضع الديناميت داخل المبنى استعدادًا لتفجيره في فجر الجمعة أثناء هدوء الطريق الدائري.

    وأضاف ان اليوم الخميس: أن موكله لم يعلم بخبر هدم العقار حتى هذه اللحظة، مؤكدًا أنه لديه علم بإزالته لكنه لم يعلم بتفاصيل هدمه حتى الآن قائلًا :"«ربنا يعوض عليه بقى».

    المالك لم يعلم بالقرار

    وأشار محامي مالك عقار فيصل المحترق إلى أن المبنى يتم إزالته رغم نظر الطعن على رفض التصالح لدى الجهات المعنية هذا فضلًا عن وجود دعوى أمام محكمة القضاء الإداري لعدم هدم العقار.

    حريق لمدة 12 يوما

    وبدأت الجهات المعنية منذ أيام إزالة وجهات عقار الجيزة المحترق تمهيدًا لهدمه، بعد أكثر من شهرين على نشوب حريق هائل به أسفر عن تصدع المبنى بالكامل دون وقوع ضحايا أو إصابات بشرية بسبب هذا الحريق الذي استمر لأكثر من 12 يومًا بشكل متواصل.

    وقررت النيابة العامة في وقت سابق، حبس مالك العقار، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإنشاء مبنى دون ترخيص وتعريض حياة المواطنين للخطر.

    وفى السياق أصدر محافظ الجيزة قرار بتخصيص 4 أرقام للإبلاغ عن مخالفات الأنشطة السكنية أو العقارات المخالفة، لحماية السكان حيث أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين، أنه فى حال وجود أى مخزن أو مصنع غير مرخص أسفل العقارات السكنية أو لا يتبع إجراءات الحماية المدنية، يتم إخطار المحافظة فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال مالكه حرصا على سلامة المواطنين وقاطنى العقارات وذلك على الأرقام التالية:

    35800722 أو 35869371 أو 35869193 أو 35863004 .

    عقار فيصل عقار فيصل المحترق عقار الدائري المحترق العقار المحترق تفجير عقار فيصل فيصل مصروناسها