السبت 4 مايو 2024 11:14 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    «التعليم»: درجات الامتحان التكميلي لا تضاف للمجموع نهاية العام

    كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية في أبريل المقبل، ورقيًا، مضيفًا أن الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا لدخول الطالب امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

    الامتحان التكميلي للطلاب الغائبين عن امتحانات «الترم الأول» ولمن حصلوا على 50% فيما أقل

    وأكد المصدر، أن الدرجات التي يحصل عليها الطالب في الامتحان التكميلي لا تضاف لممجموعه نهاية العام، ويعقد للطلاب الغائبين عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، أو الذين حصلوا على 50% في امتحانات الفصل الدراسي الأول وحصلوا على أقل من 25% في مادة أو أكثر.

    وتابع المصدر، أن الإدارة التعليمية هي التي تتولى وضع الامتحان التكميلي، موضحاً أنه يعقد ورقياً ولا يحتوي على أي أسئلة مقالية، بل يشمل أسئلة اختياري من متعدد، مؤكداً أن الاختيار سيكون من أربعة بدائل فقط.

    ولفت المصدر، إلى أن الامتحان التكميلي يعقد في مادة اللغة العربية والرياضيات ومادة العلوم، والدراسات الاجتماعية، كل مادة منفصلة في امتحان واحد.

    «التعليم»: لم نتلقى اعتذارات من الطلاب

    جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، لا تضاف لمجموع الطالب نهاية العام، موضحة أنه سيعقد 3 امتحانات في الفصل الدراسي الثاني وعلى أساسها يتم تقييم الطلاب واحتساب المجموع النهائي لهم.

    ولفتت الوزارة، إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول سارت بصورة منتظمة دون أي معوقات، مشيرة إلى أنه لم يتم تلقي أي اعتذارات من قبل الطلاب تفيد برغبتهم في عدم حضور الامتحانات خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

    وأشارت إلى انتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، موضحة أنه لم يتم تلقي أي شكاوي من قبل المديريات التعليمية بشأن سير العملية التعليمية في المدارس.

    وأكدت توفير العديد من المنصات التعليمية للطلاب مصبل بنك المعرفة، ومنصة التعليم الصمري، ومنصة البث المباشر، وتم تحميل جميع المقررات الدراسية عليها، فضلًا عن إتاحة مقررات المرحلة الثانوية لشهر مارس قريبًا.

    اقرأ أيضا :

    وزير التعليم الإمتحان التكميلي المقرارات الدراسية المدريات التعليمية مصروناسها تعليم