الإثنين 6 مايو 2024 05:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    عربي ودولي

    خبراء يكشفون حقيقة نقل الفطر الأسود من عفن البصل

    عفن البصل
    عفن البصل

    وفقًا لخبراء الصحة، فإن الفطر الأسود يحمل معدل وفيات بنسبة 50٪، وينتشر من خلال قوالب فطرية موجودة في البيئة، وتسبب الجراثيم المعدية المرض عندما يستنشقها الشخص المعرض لخطر العدوى عن طريق الأسطح الملوثة أو درجات الحرارة الرطبة.

    تداول منشورات :احذر النقاط السوداء على البصل

    وبحسب ما ذكره موقع «times of india» انتشر على نطاق واسع منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» جعل كثيرين يعتقدون أن الخضروات المخزنة في الثلاجة يمكن أن تحتوي على فطر أسود.

    وادعى المنشور المتداول باللغة الهندية، أن على الأشخاص توخي الحذر من الخضروات شائعة الاستخدام، بما في ذلك البصل، الذي قد يكون نذيرًا لعدوى الفطريات السوداء، موضحا بالتفصيل: «احذر أثناء شراء البصل من السوق وتخزينه في الثلاجة.. فالنقاط السوداء أو الفطريات التي تظهر غالبًا على القشرة الخارجية للبصل هي فطريات سوداء سامة تسبب فطر الغشاء المخاطي».

    وادعى كاتب المنشور أيضًا أن القالب الأسود يمكن أن يتجمع على أسطح الثلاجة ويسبب ضررًا، ولكن من ناحية أخرى، تنتشر عدوى الفطريات السوداء بطريقة مختلفة تمامًا وتكون أعراضها عدة.

    وأضاف الخبراء: «ببساطة، الفطر الأسود لا ينتشر من خلال الطعام الذي تتناوله أو الأشياء التي قد تلمسها، ولكنه ينتقل عندما تستنشق هذه الفطريات المعدية عبر الأسطح غير النظيفة»، كما أشارت التقارير أيضًا إلى أن استخدام إمدادات المياه غير المفلترة أو غير النظيفة المستخدمة للأكسجين في حالات «كوفيد 19» قد يكون أيضًا مصدرًا لانتقال المرض.

    كورونا الهند عفن البصل ينقل الفطر الأسود الفطر الأسود عفن البصل خبراء الهند فيروس كورونا كورونا