الثلاثاء 7 مايو 2024 11:58 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    بعد القبض على حسن راتب.. الكشف عن شخصيات عامة متهمة بالتنقيب عن الآثار

    حسن راتب في المحكمة
    حسن راتب في المحكمة

    كشف مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية تفاصيل القبض علي رجل الأعمال حسن راتب تنفيذا لقرار النيابة بشأن تمويله ماديًا للنائب علاء حسانين نائب الجن والعفاريت فى عمليات التنقيب عن الآثار.

    وأوضح المصدر دور راتب في عمليات بيع التنقيب عن الآثار والتي لم تكن تتوقف عند التمويل فقط، وأنه أثناء مناقشة المتهم قال أن حسن راتب يعمل مع المتهمين منذ ٥ سنوات وهو من يقوم بجلب المعدات لهم.

    وأكد المصدر أن حسن راتب كان المسئول عن بيع القطع الأثرية نظرا لأنه يمتلك جنسية أخرى.

    وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية القت القبض عليه بمحافظة الجيزة بمنطقة أكتوبر، وأن التحقيقات كشفت أن المتهم قام بتمويل عصابة نائب الجن والعفاريت ب٥٠ مليون جنيه.

    وتسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، السبت الماضي، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين في قضية الآثار أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.

    كما كشفت مصادر أمنية عن اتهام شخصيات عامة في قضية التنقيب وتهريب الآثار، المتهم بها رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين، وأن جهات التحقيق بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية بضبط وإحضار المتهمين وخضوعهم للتحقيق خلال الساعات المقبلة، بعد أن وردت أسمائهم على لسان متهمي القضية.

    وأوضحت المصادر، أن القضية شملت أسماء شخصيات بارزة، أولها رجل الأعمال حسن راتب، التي قررت جهات التحقيق حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الإتجار في الآثار، وتبين من التحريات أن المتهم كان ضالعًا في الجريمة، التي ضبط بها علاء حسانين، البرلماني السابق، قبل 3 أيام، وبحوزته 201 قطعة آثرية.

    وظهر حسن راتب، وهو يرتدي جلبابا أبيضا، وممسكا بسبحة خلال وجوده في مقر محكمة جنوب القاهرة، وقت خضوعه أمام جهات التحقيق، بحسب مصادر أمنية.

    وكانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التي تجريها جهات التحقيق مع البرلماني السابق علاء حسانين، أن راتب متهم بتمويل عمليات التنقيب عن الآثار.

    وكشفت تحقيقات النيابة، عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات، قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار.

    كما تسلمت نيابة جنوب القاهرة الكلية، الصحيفة الجنائية للنائب السابق علاء حسانين وآخرين، في قضية الآثار، موضحة أنه سبق اتهامه في 4 قضايا نصب سابقة.

    في يونيو ٢٠١٧ تقدم رجل الأعمال الشهير دكتور حسن راتب صاحب قناة المحور الفضائية وشركة عقارات وجامعة ومنتجع سياحى بمدينة العريش ومصنع اسمنت بشمال سيناء ببلاغ يتهم علاء حسانين الشهير بنائب الجان وقاهر العفاريت بالنصب والإحتيال والإستيلاء منه علي ٣ملايين دولار وتحرر المحضر ٨٨٠٩جنح مركز شرطة كرداسة مديرية أمن الجيزة!!

    حسن راتب علاء حسانين رجل الأعمال التنقيب عن الأثار النيابة العامة حوادث اليوم