الجمعة 3 مايو 2024 10:04 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا

    توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا
    توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا

    تيسيرا على المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، أتاحت وزارة الصحة خدمة توثيق الشهادات الخاصة بإثبات الحصول على التطعيم لتقديمها للجهات المعنية، من خلال إتباع عدد من الخطوات، من قبل المواطنين الراغبين في السفر.

    يتساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج، عن كيفية توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، لتقديمها للجهات المختصة، وفقا للقواعد المعمول بها، لتكمينهم من السفر والتنقل إلى الخارج، تزامنا مع انتشار فيروس كورنا المستجد، وتأثيره على حركة التنقل والسفر من مكان لآخر.

    ويعد توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا، من أكثر عمليات البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل، وترصد السطور التالية، توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا.

    توثيق شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا

    1- التأكد من توقيع وختم المستشفى على الكارت، وهو مكان تلقي اللقاح.

    2- الحصول على توقيع وختم الإدارة الصحية التابع لها.

    3- توقيع وختم سكرتير عام المحافظة التابع لها.

    4- توقيع وتصديق وزارة الخارجية.

    5- الحصول على تصديق السفارة التابعة لها جهة السفر.

    كما شددت وزارة الصحة والسكان المصرية، على أهمية توقيع وتصديق وزارة الخارجية، والحصول أيضا على تصديق السفارة التابعة لها جهة السفر.

    وحرصا على صحة وسلامة المواطنين، ناشدت وزارة الصحة والسكان المصرية، المواطنين بالإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

    وطالبت الوزارة، المواطنين، حال ظهور أي أعراض، بالذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة إن كانت الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا أنّ جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات، ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب المستشفيات.

    يذكر أنّ وزارة الصحة والسكان، ما زالت مستمرة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

    فيروس كورونا كورونا لقاح كورونا توثيق لقاح كورونا في مصر التطعيم ضد فيروس كورونا تطعيم كورونا توثيق شهاده اللقاح استخراج شهادة التلقيح ضد فيروس كورونا