الإثنين 6 مايو 2024 08:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    أول صور للقاح كورونا المصري...مدبولي تفقد خط إنتاجه

    لقاح كورونا المصري
    لقاح كورونا المصري

    الصور الأولى لتصنيع «فاكسيرا – سينوفاك»، لقاح كورونا المصري، المُصنع في إحدى خطوط الإنتاج بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» بمنطقة العجوزة، وذلك بعد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لعملية التصنيع داخل المصنع في حي العجوزة.

    300 ألف جرعة من لقاح كورونا المصري في الوردية الواحدة

    وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي عقده اليوم عقب زيارته لخط الإنتاج بـ«فاكسيرا»، إنّ الطاقة الإنتاجية للخط 300 ألف عبوة من لقاح كورونا في الوردية الواحدة خلال اليوم، وبالاتفاق مع الجانب الصيني، سيتم العمل على زيادة كميات المواد الخام الموردة لمصر، بما سيسمح بالعمل وردية أخرى، ليصبح الإنتاج 600 ألف عبوة في اليوم الواحد، وذلك من خلال مصنع «فاكسيرا» في منطقة العجوزة.

    تصنيع 80 مليون جرعة من لقاح كورونا المصري حتى أخر 2021

    وأضاف «مدبولي»، خلال المؤتمر الصحفي، أنّه كان من المُقرر العمل على تصنيع نحو 40 مليون جرعة من لقاح «فاكسيرا – سينوفاك» بنهاية العام الحالي، لكن بعد الاتفاق مع الجانب الصيني على زيادة كمية المادة الخام الموردة إلى مصر، سيتم العمل على تصنيع نحو 80 مليون جرعة من هذا اللقاح محليا، بما يكفي احتياجات نحو 40 مليون مصري ومصرية.

    وشدد رئيس الوزراء، على أنّ هناك اهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على تصنيع اللقاحات والأدوية الأساسية في مصر، وذلك باعتبارها «مسألة أمن قومي» للدولة المصرية.

    مدينة اللقاحات الجديدة في 6 أكتوبر

    ولفت إلى الاهتمام بالعمل على التصنيع المحلي للقاحات كورونا، مشيرا إلى أنّه يتم إنشاء مصنع جديد لـ«فاكسيرا» في مدينة 6 أكتوبر، يسمح بإنتاج 3 ملايين جرعة من مختلف أنواع اللقاحات في اليوم الواحد.

    مدبولي رئيس الوزراء مجلس الوزراء لقاح كورونا المصري لقاح فاكسيرا سينوفاك وزيرة الصحة الصحة كورونا لقاحات كورونا