الجمعة 29 مارس 2024 01:45 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سياسة

    «الصين»تدعو إلى تعميق الشراكة العالمية

    وزير الخارجية الصيني
    وزير الخارجية الصيني

    تعهدت الصين بالعمل مع جميع الأطراف لتعميق شراكة التنمية العالمية وفتح آفاق جديدة في التعاون الإنمائي الدولي.

    كلمة وزير الدولة والخارجية الصينية

    أدلى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، بهذه التصريحات في الاستعراض الوطني الطوعي الثاني بشأن تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، خلال انعقاد منتدى رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

    وقال وانغ إن الصين تتبع فلسفة تنمية جديدة تتضمن تنمية مبتكرة ومنسقة وخضراء ومفتوحة للجميع، وهذه الفلسفة تتماشى إلى حد كبير مع الأبعاد الخمسة الحاسمة لخطة عام 2030، وتمثل إسهاما من الصين بحكمتها وحلولها حيال قضية التنمية العالمية.

    وفيما يتعلق بجهود وإنجازات التنمية الرئيسية في الصين، قال وانغ إن الصين تبنت دائما التنمية كأولوية أولى، وتبنت فلسفة محورها الشعب، وطبقت إيمانها بأهمية الانسجام بين الإنسان والطبيعة، واعتمدت اتجاه الانفتاح والتعاون المربح للجميع، وسعت لتحقيق التنمية المشتركة مع جميع البلدان.

    وفي إشارته إلى أن العالم يعاني من التأثير الشديد لجائحة (كوفيد-19)، دعا وانغ جميع البلدان إلى التكاتف واتخاذ المزيد من الخطوات الملموسة لضخ زخم جديد في عملية التنمية العالمية.

    وحث جميع الأطراف على إعطاء الأولوية للتنمية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، واحترام مسارات التنمية الخاصة بكل منها، والدفاع عن نظام دولي عادل ومنصف، وتعزيز بيئة تنموية من الشمول والتنسيق، وبناء اقتصاد عالمي منفتح، وإبراز النمو القائم على الابتكار، والقيام بدور رائد في التنمية عالية الجودة، والتصدي بشكل مشترك للتحديات العالمية والمساهمة في مستقبل مشرق للبشرية.

    وأضاف وانغ أن الصين مستعدة للتعاون مع جميع الأطراف لتعميق شراكة التنمية العالمية، وفتح آفاق جديدة في التعاون الإنمائي الدولي، وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

    الصين وزير الخارجية الصيني شراكة التنمية العالمية