الأحد 5 مايو 2024 05:41 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    ناسا: كويكب يقترب من الأرض يحمل الكثير من المعادن الثمينة ويجعل كل شخص ملياردير

    كويكب
    كويكب

    قالت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»: «على عكس معظم الكويكبات الأخرى التي تكون أجساماً صخرية أو جليدية، يعتقد العلماء أن الكويكب (بسايك 16) من النوع (إم - المعدني) يتكون في الغالب من الحديد المعدني والنيكل المشابه للأرض».

    ويقع الكويكب محل الدراسة بين كوكبي المريخ والمشتري، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ويُعتقد أنه عبارة عن بقايا كوكب أولي دمرته الاصطدامات عندما تشكل النظام الشمسي.

    ومنذ ذلك الحين، أنشأ فريق في ولاية كاليفورنيا خريطة درجة حرارة جديدة لمساعدة وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» على فهم خصائص سطح الكويكب.

    وتسعى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، لدراسة كويكب يقترب من الأرض تبلغ قيمته أكثر من 10 آلاف كوادريليون دولار، والذي يقال إنه يحتوي على الكثير من المعادن الثمينة، بحيث يصبح كل شخص على الأرض مليارديراً إذا تم توزيعه عليهم.

    تفاصيل الكويكب

    وبحسب ما ذكره موقع «البيان» الإماراتي نقلا عن صحيفة صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إن الـ «كوادريليون» هو عدد يساوي مليون مليار، ويكتب الكوادريليون كما يلي «000 000 000 000 000 1» أي واحد عن يمينه 15 صفرا.

    وبعد اكتشاف «بسايك 16» في مارس عام 1852، ستكون صخرة الفضاء البالغ عرضها 124 ميلاً هي المحور الأساسي لمشروع «ناسا»، الذي من المقرر إطلاقه في أغسطس 2022.

    وستصل المركبة الفضائية بعد أربع سنوات في أوائل العام 2026، وسيكون ذلك أول استكشاف لعالم المعادن بدلاً من الصخور والجليد.

    وفي النهاية، أكد الباحثون المشاركين في الدراسة الأخيرة، أن النتائج هي خطوة نحو حل لغز أصل هذا الكويكب غير العادي، الذي يعتقد البعض أنه جزء من قلب كوكب أولي سابق.

    كويكب ناسا وكالة الفضاء الدولية كويكب يقترب من الأرض وكالة ناسا كويكب يحمل الكثير من المعادن الثمينة