الخميس 25 أبريل 2024 07:54 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    «بسبب أولياء الأمور».. وزير التعليم يكشف عن قرارات جديدة في المدارس

    وزير التربية والتعليم
    وزير التربية والتعليم

    في مداخلة هاتفية.. قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قياس درجة حرارة الطلاب عند الدخول إلى المدرسة إجراء لن يتم التوقف عنه خلال العام الدراسي.

    تطوير المنظومة التعليمية

    وأشار "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إلى أن تطوير المنظومة التعليمية عمل جماعي بين أولياء الأمور والوزارة والمعلمين والطلاب، منتقدا توجه أولياء الأمور مع أبنائهم للمدارس، قائلا: "بنشوف مناظر مرعبة الأهالي بيقتحموا المدارس عشان يقعدوا أولادهم في أول ديسك، وده مش موجود في العالم".

    وزير التربية والتعليم

    وأضاف وزير التربية والتعليم، أنهم سيضطرون لمنع الأهالي من دخول المدارس مع أولادهم، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، فضلا على أن فريق المدرسة يتعرض لكم كبير من الضغوط، متابعا: "ياريت ولي الأمر يوصل الطفل وينتظره بعيد عن المدرسة".

    كما قررت وزارة التربية والتعليم، تنفيذ احكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016 الصادر بشأن لائحة الانضباط المدرسي ، في جميع المدارس خلال العام الدراسي الجديد.

    وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس، شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في المدارس.

    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد 2021- 2022.

    اقرأ أيضاً

    وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم طارق شوقي قرارات وزير التربية والتعليم تعليم اولياء الأمور