السبت 20 أبريل 2024 04:34 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    علوم وتكنولوجيا

    زلزال بقوة 5.9 بجزيرة كريت اليونانية.. وتأثيره في القاهرة

    زلزال
    زلزال

    المعهد القومي لبحوث الفلك في مصر، أفاد بأن مواطنين في بعض المدن المصرية، شعروا بزلزال بقوة 5.9 درجة، وقع بالقرب من جزيرة كريت اليونانية، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن زلزالا شدته 6.1 درجة ضرب جزيرة كريت اليونانية يوم الأربعاء.

    عمق الزلزال

    والمركز أكد إن الزلزال كان على عمق 80 كيلومترا، وفق ما نقلت "رويترز"، ومن جانبه قال المعهد الجيو ديناميكي اليوناني، إن زلزالا بقوة 5.6 درجة ضرب كريت، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال. وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات.

    زلزال سابق

    وكان في 18 ديسمبر الحالي ضرب زلزال بلغت شدته 5.4 درجة مناطق في البحر بجنوب اليونان بين بيلوبونيز وجزيرة كريت، و قالت حنان زينال خبيرة في علم الطاقة، إن العالم شهد الكثير من الكوارث والأزمات العالمية وان السبب في ذلك هو حركة الفلك.

    الزلزال وعلم الطاقة

    وتابعت زينال، في لقاء لها مع هبة الاباصيري، على شاشة سي بي سي، عبر برنامج "الستات ميعرفوش يكذبوا"، أن الحركة الفلكية لها تأثير كبير على المجال الكهرومغناطسيسي للأرض، والجميع مُتأثر بسبب هذه الحركة.

    الزالزل والبراكين والفيضانات

    وأضافت: "بسبب هذا التأثير شهدنا بعض من الحوادث، بمثل البراكين، وفيضانات وغيرها"، وتابعت: "هذا التاثير جعل مزاج الناس غير رايق، تحس أن الناس مش عارفين يبقوا مبسوطين ولا عارفين يعيشوا الحياة كما هما عايزين".

    مصروناسها زلزال كريت زلزال جزيرة كريت اليوم زلزال كريت اليوم في مصر زلزال جزيرة كريت اليونانية علوم خبر في الخمسينه