السبت 21 مايو 2022 08:38 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    منخفض قطبي يضرب مصر خلال ساعات.. وأمطار رعدية تهدد «القاهرة»

    منخفض قطبي
    منخفض قطبي

    أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتعرض لتأثير قوى لنزول قطبي في شكل منخفض جوى عند قيم ضغطية منخفضة متصل بالدوامة القطبية الشمالية يسبب حالة عدم استقرار قوية في الأحوال الجوية ممتدة المفعول لمدة لا تقل عن 6 أيام مع انخفاض كبير في درجات الحرارة تحت ظل الشمس وهطول أمطار غزيرة وبردية ورعدية احيانا.

    وأوضح الخبراء أن النزول القطبي العلوي سوف يصل التبريد في طبقات - 35 تحت الصفر مما يتوقع بعد هطول أمطار بردية وسوف تؤثر تلك الموجة شديدة البرودة علي منطقة شرق المتوسط شاملة مصر وفلسطين ولبنان وسوريا والاردن وشمال السعودية وقبرص وتركيا.

    وتتشكل السحب الركامية والرعدية الغزيرة مرفوقة بتساقط الثلوج احيانا على كافة السواحل الشمالية وصولا للدلتا والوجه البحرى وبشكل اقل علي القاهرة وشمال الصعيد.

    ووفقاً لأخر التحديثات بنماذج الطقس الاوروبي والكندي، تؤكد أن البلاد ستتعرض لمنخفض جوي قطبي مدعوم بجبهة من المحيط المتجمد الشمالي مُحمل بمفاجئة هذا الموسم وهي سقوط الثلوج على مناطق متفرقة من الساحل الشمالي والدلتا وشرق القاهرة.

    وافاد الخبراء أن هناك تراجع للمرتفع العنيد وتعمق المنخفض، حيث يجعل هناك توقع أكبر بسقوط ثلوج على القاهرة ومناطق من الدلتا لأول مرة.

    طقس مصر منخفض قطبي طقس القاهرة الان ثلوج امطار رعدية طقس السواحل طقس الاسكندريه حالة الطقس طقس اليوم