الجمعة 26 أبريل 2024 01:57 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    “النزول بحساب”.. الأرصاد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات والحرارة هتوصل -5 في هذا التوقيت

    طقس سيئ
    طقس سيئ

    ووفقًا لتصريحات مسؤولي الهيئة، فإن درجات الحرارة سوف تصل لنحو -4 و-5 درجات مئوية وذلك مساء اليوم الجمعة، ولهذا يتوجب على كل المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة والإكثار من المشروبات الدافئة ومحاولة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حال الضرورة القصوى.

    الهيئة العامة للأرصاد الجوية

    قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإن حالة الطقس سوف تشهد تغيرات وتقلبات مستمرة طيلة الفترة المقبلة، ولكن مساء اليوم الجمعة سوف يشهد واحدة من أسوء موجات الطقس السيئ على مصر، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، كما سوف تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية بشكل متواصل على عدد من المناطق والمحافظات ولذا يجب على كل المواطنين توخي الحذر وعدم الخروج من المنازل إلا في حال الضرورة القصوى.

    بيان رسمي

    وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة، بإن حالة الطقس من المتوقع لها بأن تستمر على هذا النحو حتى نهاية فصل الشتاء، ولكن بين الفترة والأخرى ستكون هناك موجة سيئة، كما حدث خلال الأيام الأخيرة وتستمر حتى مساء اليوم، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ على معظم محافظات البلاد.

    وقالت الهيئة بإن محافظات جنوب الصعيد وكذلك بعض المناطق في السواحل الشمالية وشمال الصعيد، وفي القاهرة الكبرى والمحافظات الشمالية ستكون هي الأكثر عرضة للمنخفض الجوي الذي يتسبب في انخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار بهذا الشكل.

    الأرصاد حالة الطقس اليوم درجات الحرارة طقس مصر اليوم