الأربعاء 1 مايو 2024 08:35 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    المرأة

    ليس للبشرة فقط ولكن مفيد للأسنان والأظافر.. تعرف علي فوائد زيت جوز الهند

    أرشيفية
    أرشيفية

    زيت جوز الهند هو منتج مثالي للعناية بالبشرة. يمكننا استخدامه بمفرده أو استكماله بمكونات أخرى للحصول على مقشرات وعلاجات صحية مائة بالمائة .

    يعتبر علاج صحي وطبيعي. لذلك اليكِ بعض طرق للعناية بجسمك بزيت جوز الهند ستساعدك على أن تبدو بصحة جيدة وحيوية. في أي وقت من السنة ، وخاصة في فصل الصيف، حيث يمدنا زيت جوز الهند بمزيج من العناصر الغذائية المفيدة للجسم. تعمل هذه المكونات النشطة على تجديد بنية الجلد ومنع الجفاف؛ كما أنها تحميها من الشمس والتلوث والبرد والرياح.

    يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات E و C مع ما يحتويه من مضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى الفيتامينات B. بالإضافة إلى العناصر الغذائية لزيت جوز الهند ، فإنه يوفر لنا أيضًا أحماض دهنية متوسطة السلسلة ، مثل Caproic و capric و lauric و capric ؛ كما أنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والسيلينيوم والزنك.

    زيت جوز الهند والجلد

    يعمل زيت جوز الهند على التليين والترطيب للعناية بجسمك مما يجعله حليفًا قويًا لحماية الأدمة. قبل الحلاقة ، ستقلل كمية صغيرة في كل إبط من التآكل الناجم عن كشط الحلاقة.

    قطعة مصنوعة من خليط من صودا الخبز ونشا الذرة وزيت جوز الهند ، بنسبة مائة ملليغرام لكل منها ، ستكون مزيلًا قويًا للعرق. سيعمل أيضًا كمرطب طبيعي لتلك المنطقة ؛ عند استخدامه بمفرده، يكون له أيضًا تأثير وقائي ضد رائحة الإبط.

    زيت جوز الهند للتقشير والتغذية واللمعان

    يشكل زيت جوز الهند الممزوج بالسكر مقشرًا طبيعيًا ، وله أيضًا خصائص ترطيب . خيار آخر هو تقليب ربع كوب من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند والماء الدافئ. كلا الخليطين يزيلان الخلايا الميتة وجميع أنواع الشوائب على الجلد، مع إضافة الرطوبة.

    كقناع ، بالإضافة إلى تأثيره المرطب ، يعمل زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وحمايتها. ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ممزوجة مع نصف ملعقة كبيرة من العسل ونصف أفوكادو ونصف موزة ستنعش البشرة وتجعلها تبدو أصغر سنًا.
    كل ليلة قبل النوم ، القليل من زيت جوز الهند حول العينين يرطب المنطقة . كما أنه يمنع التجاعيد ويمنحك مظهرًا أكثر شبابًا.

    زيت جوز الهند لأرجل لامعة ورطبة

    تعود خصائص زيت جوز الهند للعناية بجسمك إلى حقيقة أنه دهون مرطبة للغاية.

    حيلة مذهلة لإبراز جمال الساقين تعتمد على زيت جوز الهند. مزيج نصف ملعقة كبيرة مع كوب من الماء في زجاجة رذاذ سيمنح ساقيك لمعانًا رائعًا.

    زيت جوز الهند لأسنان وأظافر صحية

    تعتبر الخصائص المضادة للميكروبات لهذا الزيت الطبيعي مثالية لتنظيف الأسنان. تكفي قطرة واحدة فقط في معجون الأسنان حتى يكون تأثير التنظيف بالفرشاة أكثر فائدة. تستفيد الأظافر أيضًا من تأثير زيت جوز الهند. للقيام بذلك ، ما عليك سوى فرك كمية صغيرة على بشرة كل إصبع ؛ بالإضافة إلى الترطيب والتنعيم ، سيكون الزيت حماية ضد التأثيرات الخارجية .

    زيت جوز الهند ترطيب البشرة تنظيف الأسنان أظافر صحية