الإثنين 15 أبريل 2024 11:45 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فتوي و دين

    الإفتاء توضح حكم صيام رمضان دون صلاة

    مصر وناسها

    أجابت دار الإفتاء على سؤال ورد لها عبر موقعها الرسمي نصه: ماذا يعني صيام رمضان دون صلاة؟

    وقالت دار الإفتاء في فتوى سابقة، إن الإسلام دينٌ كاملٌ ومتكاملٌ تَشُدُّ أركانه بعضُها بعضًا، فلا يليق بالمسلم الذي يخشى الله ويتقيه أن يأتي ببعض الأركان ويترك البعض الآخر، ومن يصوم ولا يصلي يكون قد أقام ركنًا من أركان الإسلام وهدم ركنًا آخر، فهو كمَن آمن ببعض الكتاب وكفر بالبعض الآخر، وهؤلاء توعدهم الله بأشد العذاب يوم القيامة.

    حل السهو فى الصلاة

    على جانب آخر رد الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة إنها تصلى منذ 30 عاما ودائما ما تسهو فى الصلاة، قائلا: السرحان فى الصلاة سببه إننا بنشغل نفسنا بحاجات أخرى خارج الصلاة.

    وأوضح فخر، خلال حلقة برنامج فتاوى الناس، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد، أن الحل الوحيد لمشكلة السهو فى الصلاة هو استحضار الوقوف بين يدى الله، ولا يشغل العبد نفسه بأي شيء غير الله والصلاة، وهذا الأمر يمنع الانشغال عن الصلاة، مضيفا: اشغل نفسك بالخالق وليس المخلوق، سيبك من البيت والأولاد والشغل أثناء الصلاة.

    واستكمل فخر، حديثه: مهما تحاول تركز مفيش فايدة، اعمل إيه احفظ آيات جديدة من القرآن وصلى بها، عشان لما تعمل كده هتلاقى نفسك بتركز فى قراءة الآيات الجديدة الحفظ عليك.