الأربعاء 28 سبتمبر 2022 09:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    صحة

    الحاصلون على لقاح ”سينوفارم” الصيني لن يتم تطعيمهم بـ”أسترازينيكا”

    مصر وناسها

    وزارة الصحة والسكان تعلن عن استمرار حصول الأطقم الطبية على لقاح سينوفارم الصيني للوقاية من فيروس كورونا بشكل طبيعي على مستوى مستشفيات الجمهورية.

    وقالت مصادر، أن الأطقم الطبية الحاصلة على لقاح "سينوفارم" سيحصلون على الجرعة الثانية في موعدها، ولن يحصلوا على لقاح أسترازينيكا الذي ستستلم مصر الشحنة الأولى منه غدًا الأحد.

    وأكد المصدر أن عدم تطعيم الأطقم الطبية بلقاح أسترازينيكا بعد حصولهم على سينوفارم، يأتي لضمان أمانهم وعدم حصولهم لقاحين مختلفين في نفس الفترة.

    وأعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية وصول أولى دفعات لقاح أسترازينيكا-أوكسفورد غدا الأحد الموافق 31 يناير لعام 2021.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم إرسال جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم"، يوم الإثنين الماضي إلى مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، وتم توزيعها على مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، لبدء تطعيم الأطقم الطبية العاملين بتلك المستشفيات تباعًا ضمن الفئات المستحقة ذات الأولوية طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أنه جارِ استكمال تلقي الأطقم الطبية للقاح بعدد من المحافظات.

    وزير الصحة لقاح كورونا سينوفارم أسترازينيكا الأطقم الطبية كورونا الصحة مصروناسها