الجمعة 29 مارس 2024 01:00 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    سيارات

    ”بشري سارة” لأصحاب السيارات القديمة..زيادة 75 % عند بيعها

    مصر وناسها

    أصبح بإمكان أصحاب السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 عاما أن يحصلون على مبالغ أكثر من قيمة سياراتهم في ظل خطة إحلال السيارات القديمة بجديدة؛ حيث انتعش سوق السيارات القديمة التي تقل قيمتها عن الـ50 ألف جنيه في سوق «السيارات» وأصبح كل من يمتلك هذه السيارات ذات القيمة المنخفضة يتلقى عروضا جديدة بزيادة سعرية تتجاوز 75% عن قيمتها السوقية قبل توجه الدولة لخطة إحلال السيارات.

    وبحسب تجار سيارات فإن فئة السيارات ذات القيمة السوقية التي تقل عن الـ50 ألف أو السيارات التي يقل تاريخ صنعها عن 1980 تشهد رواجا كبيرا داخل سوق السيارات بسبب خطة الإحلال وأن هنا سيارات كان سعرها السوقي 9000 جنيه وصلت سعرها الآن إلى ما يقارب الـ20 ألف جنيه في غضون 6 أشهر تقريبا.

    وتشمل منظومة إحلال السيارات القديمة نحو 7 سيارات ملاكي طراز لادا وبي كيو وأكسنت وألنترا وصني وسترا وشيفرولية وابترا.

    وقال أحمد الشريف، صاحب معرض سيارات مستعملة وتجديد السيارات المتهالكة، إن سوق السيارات المستعملة يشهد حاليا رواجا كبيرا وتحديدا للسيارات من الطرازات القديمة أقل من العام 1980، لافتا إلى أن هناك سيارات كان السعر السوقي لها لم يتجاوز الـ10 آلاف جنيه يصل سعرها الآن 20 ألف جنيه بحسب الحالة السوقية لها وقد تزيد سعرها إلى أكثر من ذلك بسبب خطة الإحلال.

    من جانبه أوضح محمد علي، أحد تجار السيارات القديمة، أن هناك حركة كبيرة على شراء السيارات المستعملة القديمة؛ لافتا إلى أن البعض أصبح يهتم بالشكل الخارجي وإجراء عملية «السمكرة وغيرها» حتى ترتفع أسعارها في السوق نظرا للطلب الكبير على هذه الفئة من السيارات بسبب الإحلال.

    ولفت إلى أن خطة الإحلال الخاصة بالسيارات أدت إلى تمسك أصحاب السيارات القديمة بأسعار قد لا تتناسب مع ظروف السوق منها على سبيل المثال؛ مالك سيارة قديمة سعرها السوقي كان لا يتعدى 10 آلاف جنيه يطلب حاليا 22 ألف جنيه حتى يقوم بعملية بيع السيارة.

    سيارات سيارة سيارات قديمة بيع سيارة شراء سيارة اسعار السيارات مصروناسها