الثلاثاء 14 مايو 2024 06:51 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    الفيفا تدعم مبادرة الكرة الإنجليزية ضد العنصرية «لا مكان لها في كرة القدم»

    مصر وناسها

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن دعمه لمبادرة كرة القدم الإنجليزية، للإبلاغ عن الانتهاكات التمييزية وغيرها من الإساءات العنصرية على منصات السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي.

    بيان الفيفا

    وقال بيان رسمي، نشره الحساب الرسمي للفيفا: "يدعم الاتحاد الدولي مبادرة الكرة الإنجليزية للإبلاغ عن الإساءة العنصرية وغيرها من الإساءات الهجومية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، هذا لا مكان له في كرة القدم أو في المجتمع عامة، ونحن ندينه بشدة".

    وتابع البيان: "يجب أن تتخذ السلطات ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي، خطوات حقيقية وفعالة لوضع حد لهذه الممارسات المقيتة، لأنها تزداد سوءاً طوال الوقت، ويجب وضع حد لذلك".

    وتنظم أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حملة مقاطعة لمدة 4 أيام لمنصات التواصل الاجتماعي في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز، وحث شركات وسائل التواصل الاجتماعي على بذل المزيد من الجهد لوقف إساءة الاستخدام عبر الإنترنت.

    وكان حساب "بريميرليج" قد أعلن عبر موقع "فيس بوك"، إنطلاق حملة المقاطعة ابتداءً من اليوم الجمعة، حيث كتب "اعتبارًا من الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش اليوم، سنتوقف عن النشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا وسنبقى صامتين حتى يوم الثلاثاء 4 مايو.. نحن نتخذ هذا الموقف جنبًا إلى جنب مع مجتمع كرة القدم، فى المعركة ضد إساءة الاستخدام والتمييز عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي".

    كما استبدل نادى ليفربول صورة "cover" حساباته على منصات التواصل الاجتماعي بشعار الحملة لوقف الكراهية، حيث حمل الـ"cover" صورا لبعض لاعبي الفريق، مع تعليق "أوقفوا الكراهية.. قف ضدها.. أبلغ عنها".

    أخبار الرياضة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الدوري الإنجليزي البريميرليج العنصرية مبادرة الكرة الإنجليزية ضد العنصرية