الإثنين 29 أبريل 2024 07:12 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حوادث

    10 دقائق رعب انتهت بتفحم «مسنة حلوان»: «كانت عازمة ولادها على الفطار»

    حريق حلوان - صورة أرشيفية
    حريق حلوان - صورة أرشيفية

    كشفت ياسمين شاهد عيان، أحد سكان شارع الوكيل بمنطقة حلوان ، والتي تقطن بالعمارة المجاورة التي حدث بها حريق المسنة أمس، مما أدي إلى مصرعها، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة «مسنة حلوان».

    حريق الساعة الثالثة فجرا

    وقالت «ياسمين»، إنَّ الحريق حدث في حوالي الساعة الثالثة ونصف من صباح يوم أمس السبت، «سمعنا صوت هيصة في الشارع بنحسب أن الأطفال بتلعب عادي زي كل يوم، ووالدي ساعتها قال إنه شامم ريحة دخان وقومنا أكّدنا على الأجهزة اللي في البيت والغاز ولقينا أن مفيش حاجة، بعد كدة الموضوع بدأ يبقى في صويت بنبص من البلكونة لقينا حريق هائل في الشارع».

    شاهد عيان

    وأضافت شاهد العيان، أنَّها على الفور اتصلت بالشرطة والإسعاف لمحاولة إنجاد السيدة المسنة التي تقطن في الشقة بمفردها، وخلال حوالي ربع ساعة حضرت سيارات الإسعاف والشرطة والمطافئ وبدأوا عمليات إطفاء الحريق ومحاولة إخماده.

    حالة من الرعب

    وتابعت أنَّ سكان الشارع عاشوا حالة من الرعب داخل شققهم بسبب كثافة الدخان، «المنظر كان صعب جدا لأن الناس مكنتش عارفة هيا هتعيش ولا هتموت واتحبسوا في شققهم، واعتقد الحريق بسبب ماس كهربائي ولا يوجد شبهه جنائية، لأن الست دي محترمة وفي حالها وملهاش دعوة بحد، إضافة إلى أنَّها يوم الحادث كانت عازمة أولادها علشان يفطروا معاها، وهيا عايشة في الشقة لوحدها».

    شاهد عيان

    ووجهت شاهد العيان، نصيحة للجميع، أنَّه في حالة الخروج من المنزل أو الخلود للنوم يجب فصل الغاز والكهرباء لتجنب حدوث مثل هذه الواقعة، لأن المنظر كان صعب جدا، وممكن يحصل كوارث، وهناك العديد من السكان حاولوا إنقاذ الموقف لكن باءت المحاولات بالفشل.

    حريق حلوان حادث حلوان حوادث مصر حلوان