الإثنين 29 أبريل 2024 05:38 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    كاف يعلن موعد انطلاق بطولتي إفريقيا والكونفدرالية ومتى يبدأ الأهلي مشوار الدفاع عن لقبه

    مصر وناسها

    حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد انطلاق بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد 2021-2022.
    ونشر "كاف" بيان رسمي منذ قليل قال خلاله "البطولات الإفريقية ستنطلق يوم 10 سبتمبر من العام الجاري 2021، كما سيتم إجراء قرعة الأدوار التمهيدية يوم 15 أغسطس على أبعد تقدير".
    وتابع البيان الصادر: "سيتم فتح الباب أمام الدول الراغبة في استضافة نهائيات النسخة الحالية، من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في شهر نوفمبر المقبل".
    ومن المقرر أن يتم إعفاء النادي الأهلي من الأدوار التمهيدية للبطولة حسب لوائح الاتحاد الإفريقي، باعتباره من التصنيف الأول وحاصد لقبي النسختين الآخريتين.
    ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني، في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.
    جاء تتويج المارد الأحمر، عقب الفوز على كايزر شيفز الجنوب إفريقي، بثلاثية دون رد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.
    من ناحية أخرى توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، بعد الفوز على شبيبة القبائل الجزائري، في المباراة النهائية التي أقيمت في بنين مطلع الشهر الجاري.
    ومن المقرر أن يجمع الفريقين لقاء قوي بينهما على بطولة كأس السوبر الإفريقي، والمحدد لها شهر سبتمبر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة.
    وكان الأهلي توج بلقب السوبر الإفريقي بالنسخة الماضية على حساب نهضة بركان المغربي، بالفوز بهدفين دون رد في قطر.
    وتأهل النادي الأهلي بصفة رسمية إلى نهائيات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو نهاية العام الجاري.
    وقرر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منح لاعبي الفريق راحة سلبية لمدة 48 ساعة.
    وجاء الراحة السلبية للاعبين، من أجل منحهم فرصة الاطمئنان على إسرتهم بجانب فرحتهم بالبطولة قبل العودة لاستئناف التدريبات.
    ومن المنتظر أن يعود الأهلي لخوض تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة يوم الثلاثاء المقبل، استعدادًا لمواجهة فريق البنك الأهلي في الدوري الممتاز.
    ويعود المارد الأحمر لاستئناف مباريات الدوري المصري الممتاز، حيث من المقرر أن يلتقي البنك الأهلي، يوم الخميس المقبل بالبطولة.
    ويرغب الأهلي في مواصلة تحقيق الانتصارات من أجل اللحاق والمنافسة على صدارة الجدول الذي يحتله الزمالك الغريم التقليدي ولكن يتبقى للأحمر 5 مواجهات مؤجلة.

    25b718e93ec2e292b45c8abe6e0fc17d.jpg
    كاف موعد انطلاق بطولتي إفريقيا الكونفدرالية الأهلي الدفاع عن لقبه