الخميس 28 مارس 2024 02:19 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    تعليم

    طارق شوقي التعليم في مصر زي الفل .. تدخل أولياء الأمور وتكتلهم أمام المدارس السبب في المشكلة

    «طارق شوقي» تدخل أولياء الأمور في المناهج وتكتلهم أمام المدارس يؤثر سلبا على العملية التعليمية

    طارق شوقي
    طارق شوقي

    أشارالدكتور طارق شوقي خلال، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير منظومة التعليم في ظل جائحة كورونا، معلقا على أول أيام الدراسة الشكل العام مرضي، لكنها رصدت بعض المشكلات والقرارات الخاطئة وتعاملها معها في الحال، فضلًا عن تكتل أولياء الأمور أمام المدارس.

    تدخل أولياء الأمور في المناهج

    وقال شوقي، إن تدخل أولياء الأمور في المناهج والامتحانات، وتكتلهم أمام المدارس يؤثر سلبا على العملية التعليمية، وسنتخذ قرارات قريبا بشأن هذا الأمر، مضيفًا أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين وتستغل في تصدير صور سلبية، دون معرفة مصدر الصورة، مرجحًا توزيع الكتب على معظم الصفوف الدراسية خلال أول أسبوعين من الدراسة.

    وحول فكرة تطوع المعلمين قال وزير التعليم: كثيرون يتحدثون عن عدم تعيين خريجي كلية التربية، لكن باب التعيين الخاص بالجهاز الإداري للدولة أغلق، وبالتالي صلاحية التعيين غير متوفرة لنا، مضيفا: نحاول إيجاد موارد من خارج الموازنة لذلك نحث أولياء الأمور دائما على سداد المصروفات، مش هنقدر نعين حد ونثبته.

    وفي سياق اخر، علقت وزارة التربية والتعليم، على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تكدس أولياء الأمور بمدرسة عمر مكرم الابتدائية وبعض مدارس محافظة الإسكندرية.

    اقرأ أيضاً

    وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أوضحت حقيقة ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فيديو تدافع أولياء أمور مدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة المنتزه، وأولياء أمور بعض المدارس الأخرى، الذين أصروا على الدخول رفقة أبنائهم في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بغية جلوس الطلاب في مقاعد الصفوف الأولى مما أحدث بعض الارتباك والتزاحم والتكدس.

    طارق شوقي تدخل أولياء الأمور في المناهج منظومة التعليم في ظل جائحة كورونا الإعلامية عزة مصطفى صالة التحرير