الخميس 25 أبريل 2024 07:18 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    رياضة

    ”الأهلي لا يغفر ” شاهد أول رد من سواريش على أنباء رحيله

    مصر وناسها

    أكد البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي أنه سيبدأ الإعداد للموسم المقبل، مشددًا على أنه فخور بتدريبه للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء إثر الفوز على سيراميكا كليوباتر اليوم في الدوري المصري الممتاز.

    وقاد سواريش الأهلي لتحقيق فوز كاسح على سيراميكا كليوباترا برباعية نظيفة في ختام منافسات الدوري المصري الممتاز.

    طالع أيضًا.. كريم فؤاد: كنا نسعى في الأهلي للفوز بكل البطولات.. ويوجه رسالة لـ وليد سليمان

    وقال سواريش في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أحيي وابارك للاعبين خصوصا صغار السن، والآن أستطيع أن أقول إنهم يتطورون وبالتأكيد جاهزون للمستقبل أكثر من اليوم الذي انضموا فيه لنا".

    وكشف انطباعه عن الأهلي بعد مرور شهرين على تعيينه مديرًا فنيًا للفريق قائلأ: "ليس شرطًا أن أنتظر شهرين فأنا أعرف النادي، وأعلم حجمه الكبير ومتطلباته القوية وفخور بتدريبه".

    وواصل: "حللت الأهلي قبل أن آتي للتوقيع مع النادي وشاهدت مباريات قديمه له، والفريق فيه لاعبون مميزون وفي رأيي كان هناك مشكلة في الدفاع ولا يحسنون الدفاع جيدًا، كما أنه بدأ يتعب بدنيا وعندما وصلت لم يكن اللاعبون في أفضل حالاتهم مع هذا الكم الكثيف من المباريات، عدا مباراة واحدة جهزنا لها في 6 أيام".

    وأردف: "أيضا قبل قدومي كان هناك لاعبون من أطراف الملعب بدأو يتعرضون للإصابات وحتى ميكيسوني كان من بينهم وكلهم كانوا مصابين تقريبا وبعدما آتينا الإصابات استمرت معنا".

    واستأنف: "مثلا محمد شريف ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وأحمد عبد القادر وعمرو السولية، وأنتم تعرفون هذه الظروف (مخاطبًا الصحفيين) وتعلمون قرار الأهلي إذا تعطلنا بقرارات تحكيمية وأصدر قرارا تاريخيًا بإراحة 7 لاعبين ثم ديانج ومحمد هاني وغيرهم ممن تعرضوا لإصابات أخرى".

    وأضاف: "أيضا محمود متولي ومحمد عبد المنعم لم يستطيعا المشاركة في بعض المباريات بسبب الإصابة، وفي بعض الأحيان كنا نلعب بـ15 و16 لاعبًا من اللاعبين الصغار".

    وواصل مدرب الأهلي: "أنا فخور جدًا، ووافقت على تدريب اللاعبين الصغار لأني أعرف الأهلي لا يغفر النتائج السلبية، لكن الإصابات كانت ستزيد ومع ذلك وافقت لكي يرجع الأهلي لمستواه".

    وتابع: "محمود الخطيب اتفق معي على أننا سنجهز للموسم المقبل، وكنت أعرف أنني سأكون معرضًا للانتقادات، وأقرأ بعض الأمور الكاذبة أحيانًا لأني لست متفرغا لذلك وهناك أشياء أخرى تحكى لي".

    واستأناف: "الأهلي قبلي خاض 14 مباراة وحصل على 26 نقطة بلاعبين يمثلون النادي وسجل 26 هدفًا واستقبل 14".

    وأضاف: "نحن في 14 مباراة حصدنا نفس النقاط وسجلنا 18 هدفًا واستقبلنا في الدوري 3 أهداف لكن أنا لعبت بلاعبين سنهم صغير يستحقون التحية".

    وعندما سئل عن كون هذه المباراة هي آخر لقاء له مع الأهلي رد: "لم تكون آخر مباراة؟ فمن الممكن أن تكون آخر مباراة في الموسم لكن سنبدا الموسم المقبل بشكل طبيعي".

    وواصل سواريش: "أشكر الجمهور على رسائلهم وأتقبل الانتقادات لكني أرفض الأكاذيب".

    وتابع المدرب البرتغالي: "كنت سعيدا بفريقي اليوم، وقطعنا خطوات ومراحل من الحالة الدفاعية ثم الهجومية وسعيد بتطور اللاعبين، مثل ميدو نبيل وأحمد سيد غريب وكريم فؤاد والبقية كلهم، واللاعبون الصغار أصبحوا جاهزين لكي يمثلوا الأهلي؟ وأنا صريح معهم وقلت لهم إنه لا يوجد أحد منهم جاهز لكي يمثل الأهلي وإنهم في المستقبل سيكونون أفضل".

    واختتم: "أنا لن أعلق على شيء، والبلد فيها أكثر من 100 ناد وكل الأندية التي عملت بها أنجزت فيها عملا جيدًا ولم أكن لاعبًا كبيرًا لكني بدأت التدريب من مستوى منخفض حتى وصلت هنا وأعرف أنا لماذا وصلت هنا لأني أنجزت عملي جيدًا وكل ما يمكنني قوله أني جاهز للموسم المقبل وانا موظف في الأهلي وسعيد هنا وفخر لي أن أقول انني مدرب الأهلي".

    الاهلي مدرب الاهلي الدوري المصري سيراميكا كليوباترا الاهلي وسيراميكا كليوباترا مباراة الاهلي وسيراميكا كليوباترا