السبت 20 أبريل 2024 02:07 صـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    فن وثقافة

    عفاف شعيب عن المسيئين للشعراوي: ابعدوا عنه ده علّامة.. ودم العلماء غالي أوي ومر

    مصر وناسها

    كشفت الفنانة عفاف شعيب، رأيها في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على المسرح القومي، مشيرة إلى أن سيرة الشعراوي قدمت في مسلسل إمام الدعاة بشكل جيد، ومن الصعب تقديمها بنفس النجاح مرة أخرى، كما عبرت عن استيائها من الإساءة للإمام الشعراوي.

    وقالت عفاف شعيب: سيرته اتقدمت في مسلسل إمام الدعاة، ومن أحسن الأعمال اللي اتقدمت، ومن رأيي مفيش داعي لتقديمها مرة أخرى، وكتبها رجل فقيه في الدين وفقيه في كل شيء، وهو المؤلف بهاء الدين إبراهيم.

    وأضافت شعيب: ده راجل علامة ودم العلماء غالي أوي ومر، ومفيش حد عرف يفسره القرآن زيه.. ابعدوا عن الشعراوي وشوفوا نماذج غيره، وصعب حد يعمل اللي عمله، مردفة: الشعراوي آخر العلماء المحترمين، عمله ولسه شرايطه ببتذاع في كل وقت.

    وتابعت عفاف شعيب عن المسيئين له: ابعدوا عنه يوم القيامة هياخد حقه من كل واحد بيتكلم عليه.

    ماجدة خيرالله تكشف رأيها في تقديم سيرة الشعراوي
    في سياق متصل، كشفت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، رأيها في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي قالت لـ القاهرة 24: في ناس أكثر أهمية بكثير منه وقدموا للمجتمع أشياء مفيدة مثل يوسف إدريس ويحيى حقي، هؤلاء علماء ومفكرون، مردفة: ليه نقدس الناس دي، مع أن فيه علماء ومفكرين وأدباء وأصحاب فكر ورجال وطنيين قدموا أرواحهم فداء للوطن، مصر مليانة على مدار تاريخها.

    واستكملت: الشعراوي ما قدمش حاجة للمجتمع وليس رجلًا تنويريًا، مضيفة: الشعراوي كان رافضًا للعلم وقال إذا تعبت ما تتعالجش لأن ربنا هيختارك فأنت بتأجل لقاءك به، ولما مرض جري على ألمانيا، يعني آراؤه كانت متناقضة مع أفعاله.