الجمعة 21 يونيو 2024 04:56 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    الأرصاد تحذر ..تجنبوا التعرض للشمس

    حاله الطقس
    حاله الطقس

    موجة شديدة الحرارة.. مع تزايد درجات الحرارة وتكرار الموجات شديدة الحرارة التي تضرب البلاد، يتساءل عدد من المواطنين عن درجات الحرارة المرتقبة الأيام المقبلة، خاصة عقب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة.

    وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة شديدة الحرارة من المتوقع أن تضرب البلاد يوم غد الجمعة 30 من مايو الجاري، لتستمر الموجة شديدة الحرارة حتي يوم الأربعاء 5 من يونيو القادم، وتتخطي درجات الحرارة حاجز الـ40 درجة على بعض المحافظات خلال ساعات النهار.

    موجة شديدة الحرارة

    وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من غدا الجمعة وتستمر خلال الأسبوع القادم، الحرارة العظمى المتوقعة غدا فى القاهرة الكبرى ٣٤ درجة".

    منشور الهيئة العامة للأرصاد الجوية

    كما نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأفاد البيان أنه من المتوقع أن يسود غدًا طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

    بينما من المتوقع أن يكون الطقس معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصي الغرب على فترات متقطعة، وحذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس، لتكون سرعة الرياح 40:30 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.

    وكشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال تصريحات للتليفزيون المصري، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، موضحًا أنه بدءًا من الغد سنشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية على اغلب انحاء البلاد.

    وأكد الدكتور محمود القياتي، لتعرض البلاد بدءًا من غد الجمعة وحتى منتصف الأسبوع المقبل إلي موجة شديدة الحرارة علي كافة أنحاء البلاد، وتصل الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، معقبًا: "نتعرض إلى موجة من التقلبات الجوية الحادة والسريعة وتتغير الخرائط بشكل مستمر بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ".

    ارتفاع درجات الحرارة من يوم السبت

    وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سكان الساحل الشمالي الغربي مثل محافظات مطروح والإسكندرية سيشعرون بارتفاع درجات الحرارة غدا بشكل ملحوظ لأول مرة، إذ تصل درجة الحرارة غدا 34 درجة مئوية.

    وأشار القياتي، أن درجات الحرارة ترتفع بشكل أكبر بداية من يوم السبت القادم، لتتراوح ما بين 36 و37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وفي محافظات الصعيد تتخطى حاجر الـ 40 درجة في بعض الأيام، وقد تصل إلى 43 أو 44 درجة مئوية.

    تجنبوا التعرض لأشعة الشمس

    ونصح مسئول الأرصاد، المواطنين خاصة سكان محافظات الصعيد، بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الموجة الحارة لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراي، فضلا عن ارتداء غطاء للرأس والملابس الفضفاضة.

    أشعه الشمس الشمس هيئه الأرصاد الجويه جنوب سيناء الملاحه البحريه البحر الأحمر أمواج درجات الحرارة ملابس غطاء