الجمعة 21 يونيو 2024 04:03 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    أخبار

    حجز الشقق السكنيه للأرامل والمطلقات

    إسكان إجتماعى
    إسكان إجتماعى

    أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بعدد من الإعلانات السابق طرحها.

    تسليم شقق الإسكان الاجتماعي

    وانتهى صندوق الإسكان الاجتماعي من تسليم الوحدات السكنية المخطط تسليمها ضمن مختلف الإعلانات التي طرحها، باستثناء بعض العملاء في مدينة العبور الجديدة في الإعلان العاشر، ومدن شرق بورسعيد وبورفؤاد ضمن الإعلان الثامن، ويجري العمل على الانتهاء منها وحل مواقف العملاء المتقدمين بها خلال الفترة المقبلة، ممن لم يتم تخصيص الوحدات السكنية لهم بعد.

    الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من تسليم جميع الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلانات السابقة، والتي تأخر تسليمها عن المواعيد المقررة.

    - بدء تسليم وحدات إعلان سكن لكل المصريين 1 وتخصيص 21860 وحدة سكنية قبل الموعد المقرر.

    - مجلس الوزراء أقر منح مهلة للمقاولين العاملين في المشروعات الجاري تنفيذها لمدة عام، وذلك بسبب التغيرات الاقتصاديةفيما يخص الإعلان العاشر بلغ إجمالي عدد المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية حتى الآن أكثر من 133 ألف مواطن، بينما تم رفض 87 ألف مواطن

    - نجح الصندوق في تسليم الوحدات السكنية لجميع العملاء المتقدمين، والمقبولين في كل من الاستعلام الميداني والائتماني، وذلك باستثناء بعض الوحدات الجاري تنفيذها بمدينة العبور الجديدة.

    - فيما يخص مدينة العبور الجديدة ضمن الإعلان العاشر، فإنه من المتوقع استكمال تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المقبولين بكل من الاستعلام الائتماني والميداني في ٤ شهور.

    - تسليم 1752 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين في نموذج 90 مترا، وكذلك تسليم 576 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين في نموذج 75 مترًا كدفعة أخيرة، خلال 4 شهور كحد أقصى.- فيما يخص الإعلان الثامن، والذي بلغ عدد المتقدمين به 324 ألف عميل فقد تم تخصيص 184465 ألف وحدة سكنية.

    - وتم رفض 185 ألف عميل، باستثناء مدن شرق بورسعيد وبورفؤاد، وجار الانتهاء من باقي الوحدات المخطط تنفيذها.

    - فيما يخص مدينة شرق بورسعيد، فقد تم تنفيذ 4340 وحدة سكنية، بينما تم تخصيص 3578 وحدة سكنية طبقًا للأولوية بالنسبة للمواطنين المقبولين بكل من الاستعلام الميداني والائتماني والموافقة الأمنية، وفي 1 أبريل الماضي، تم بدء العمل على 700 عميل جديد ممن كانوا خارج الأولوية وقاموا بتعديل أوضاعهم، وسوف يتم تخصيص الوحدات لهم تباعًا.

    - بمدينة بورفؤاد، فقد تم تنفيذ 5276 وحدة سكنية، وتم تخصيص 4461 وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ 816 وحدة سكنية في 31 ديسمبر 2024، على أن يتم البدء في تخصيصها مباشرة بعد الانتهاء من تنفيذها.

    - بعض المواطنين الذين لم تنطبق عليهم الشروط، أو تم رفضهم على مستوى الاستعلام الميداني أو الائتماني، أو تم رفضهم مرتين من بنكين، أو لم يقوموا بتصويب موقفهم لأكثر من عام كامل، أو لغيرها من الأسباب، يقومون خلال الفترة الأخيرة بتقديم شكاوى متكررة بصيغة واحدة لإعادة العمل على ملفاتهم المرفوضة مرة أخرى، إلا أن الصندوق ملتزم بما ورد في كراسة الشروط الخاصة بكل إعلان

    ويعتبر حجز شقة سكنية قضية حيوية لـ الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، ولضمان تيسير عملية الحجز، يتعين على المتقدمين تقديم عدة مستندات أساسية إليك قائمة بالمستندات التي قد تحتاجها لضمان نجاح طلب الحجز.

    المستندات الضرورية لحجز الشقق السكنية للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات؛

    • الرقم القومى : يجب توفير صورة من بطاقة الرقم القومي يجب توفير صورة ضوئية
    • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي: يتطلب الحصول على شقة سكنية إيصالًا حديثًا يثبت موقع الإقامة الحالي، مثل إيصال فاتورة الكهرباء أو الغاز أو المياه.
    • قيد عائلي: يجب تقديم قيد عائلي يحمل بيانات صاحب الطلب، باستثناء الأعزب والعزباء، ويشمل الأرامل والمطلقات.
    • طابعة معتمدة لبيانات المعاش: يلزم تقديم طابعة معتمدة تحمل بيانات المعاش الشهري من هيئة التأمينات الاجتماعية للأرامل وأصحاب المعاشات.
    • وثيقة سحب مقدم الحجز السابق: إذا كان هناك سابق حجز للمتقدم في مشروعات الإسكان الاجتماعي دون تخصيص، يجب تقديم وثيقة تثبت سحب مقدم الحجز بناءً على الإعلان السابق.
    • وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة: يتعين تقديم وثيقة تثبت الحالة الاجتماعية، مثل شهادة الزواج أو الطلاق أو شهادة الوفاة.
    • صورة من مستند النفقة: يتطلب الحصول على شقة للمطلقات تقديم صورة من مستند النفقة الذي تحصل عليه.
    • صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة: يجب توفير صور من الشهادات الرسمية التي تثبت الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.
    • بتقديم هذه المستندات، يتمكن الأفراد من تسهيل عملية الحجز وضمان الحصول على فرصة للسكن اللائق وفقًا للمتطلبات والضوابط المحددة.

    متابعة طروحات وزارة الإسكان.

    -شراء كراسة الشروط الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل وقرأتها.

    -التعرف على المدن التي يتضمنها الإعلان.

    -الدخول على موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

    -تسجيل البيانات الخاصة بالراغب في الحجز من خلال حساب خاص.

    -يجب ألا يقل عمر المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل عن 21 عامًا.

    موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل:

    -يجب أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من مواليد المحافظة أو العاملين بها أو المقيمين بها.

    -لا يحق للمتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل الحصول على أكثر من وحدة سكنية.

    -في حالة حصول الزوجة على وحدة لا يحق للزوج التقدم لحجز وحدة سكنية.
    -يجب دفع مبلغ جدية الحجز، والذي يتم احتسابه وفقًا للإعلان.

    -في حالة استفادة المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل بأي دعم من قبل الدولة، سواء في صورة أرض، أو وحدة إسكان تعاوني، أو اسكان قومي، فلا يحق له التقدم مرة أخرى.

    -يتم تحديد طرق سداد مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من قبل وزارة الإسكان، سواء إذا كان الإعلان يتضمن وحدات استلام فوري، أو وحدات استلام على نظام 3 سنوات.

    -إرفاق صورة الرقم القومي للزوج والزوجة.

    -إرفاق صور شهادات ميلاد الأبناء.

    -إرفاق إيصال مرافق.

    -إرفاق شهادة دخل.

    -إرفاق صورة من عقد إيجار الوحدة.

    -إرفاق قيد عائلي مميكن.

    -إرفاق قسيمة زواج مميكنة.

    -إرفاق برنت تأمينات إن وجد.

    شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، كالتالي:

    -يجب أن يكون سن المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من 21 سنة وحتى 50 سنة.

    -يمكن للأسرة الواحدة الحصول على وحدة سكنية واحدة فقط.

    -يجب عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري.

    -يجب أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل غير مستفيد بأي وحدة من الإسكان، أو قطعة أرض، أو يمتلك وحدة أو قطعة أرض بشكل خاص.

    -يجب أن يكون المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل من أبناء المحافظة، أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملًا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها، أو المحافظات المجاورة.

    خصائص شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، فهي:

    -تتراوح مساحة شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل بين 75 و90 مترًا.

    -شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل كاملة التشطيب وجاهزة للسكن.

    -يتم تسليم شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل بعد التقديم عليها بـ 36 شهرًا".

    أرامل مطلقات إسكان إجتماعى وزارة الإسكان محدودى الدخل أسعار شقق حجز شهادة الميلاد الأسرة الشهادة الرسميه صندوق الإسكان الإجتماعى