الثلاثاء 21 مايو 2024 04:13 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    حالة الطقس

    «الأرصاد» تصدر تحذيرات جديدة لمواجهة الطقس السيئ

    أرشيفية
    أرشيفية

    نشرت هيئة الأرصاد الجوية عددا من التعليمات الواجب اتباعها في حالة العواصف الرعدية، وذلك تزامنا مع موجة الاضطرابات الجوية التي تتعرض لها البلاد منذ ساعات.

    حيث حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات الإعلانية، وعدم لمس أعمدة الإنارة، كما طالبت بالبعد عن النوافذ والأبواب المعدنية أثناء العواصف الرعدية، والتزام المبنى السكني.

    وحذرت ايضاً سائقي المركبات من القيادة أثناء سقوط الأمطار، وتهدئة السرعة وإضاءة الكشافات وترك مسافة كافية بين السيارة والأخرى.

    وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تعرض البلاد لرياح شمالية نشطة ورطبة على كافة الأنحاء تدعم تكاثر السحب وتزيد من فرص سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة، بالاضافة الي أنه من المتوقع أن تسود أجواء شديدة البرودة ليلا، مع وسقوط للأمطار على مصر الوسطى تمتد الى القاهرة والدلتا تكون متفاوتة الشدة، كما تنشط الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد.

    اما عن حالة الطقس الآن، حذرت الأرصاد من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض الخلايا الرعدية على شمال الصعيد (أسيوط - المنيا- بنى سويف - الفيوم) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة .

    ومن المتوقع ايضاً أن تتقدم السحب الممطرة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة مع تقدم الوقت.

    امطار رياح شديدة طقس سيئ هيئة الارصاد عواصف رعدية