الجمعة 26 أبريل 2024 07:57 مـ
مصر وناسها

    رئيس مجلس الإدارة محمد مجدي صالح

    غطاطي للإطارات
    إقتصاد

    خبير عقاري: الاستثمار في العقار أفضل وسيلة لحفظ المدخرات

    الخبير العقاري محمد السعيد
    الخبير العقاري محمد السعيد

    كشف الخبير العقاري محمد السعيد، عن أن استثمار الأموال في العقارات يعتبر من أفضل الاستثمارات، مشيرا إلى أن هناك تنوعا كبيرا أمام المدخرين لحفظ مدخراتهم في العقارات خصوصا أن العقار يعتبر مخزن القيمة.

    وأضاف السعيد في حوار مع برنامج البوصلة بقناة صدى البلد، أن ما تقوم به الدولة المصرية من مشروعات بنية تحتية في كافة القطاعات خصوصا الطرق أدى إلى زيادة قيمة العقارات، في كل المناطق، حتى القديمة، موضحا المدن الجديدة تعتبر فرصة أمام أصحاب المدخرات لحفظ أموالهم فيها، عبر شراء وحدات سكنية أو تجارية تحفظ قيمة مدخراتهم.

    وأضاف أن المخاطر في الاستثمار العقاري أقل بكثير من المخاطر في القطاعات الأخرى، موضح أن الاستثمار على سبيل المثال في البورصة أو شراء الذهب أو شهادات البنوك أقل عائد من الاستثمار في شراء العقار، والذي لم نشهد إطلاقا انخفاضا في سعره على مدار السنوات الماضية.

    وتابع السعيد، أن الدولة متجة ناحية الاستثمار في التطوير العقاري، وهذا ما رأينه خلال السنوات الخمس الماضية، موضحا أن هناك عروضا كبيرة من المستثمرين في كافة القطاعات المختلفة التي توفر للمواطنين أفضل إمكان لاستثمار أموالهم فيها.

    وأكد على أن هناك أنظمة سداد مختلفة، تساهم في اقتناء العقارات خصوصا في ظل الطفرة الحالية التي يشهدها القطاع العقاري، وأنه يجب على المواطن أن يختار العقار الذي ينسبه سواء كان سكنيا أو إداري أو تجاري، أو فندقي.

    وأشار إلى أن الدولة المصرية حريصة على إنجاح هذا القطاع وتضع معيار واضحة لعمل الشركات فى هذا القطاع، حيث شهدت الفترة الأخيرة رقابة صرامة من الدولة على الشركات للحفاظ على حقوق المواطنين.

    وأكد على أن هناك فرص كبيرة أمام المستثمرين العقاريين لتطوير أعمالهم في ظل الثورة العقارية التي تشهدها مصر، وأن مصر لديها فرصة كبيرة لتصدير العقارات، والتوسع في الاستفادة منها مؤكدا على أن هناك اهتمام كبير من قبل القيادة السياسة بتصدير العقار.